الأخبار الصحفية

الشركة العمانية للتنمية السياحية – عمران تحتفل بإفتتاح فندق كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ليصبح أول فنادق مدينة العرفان

أطلقت الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” اليوم الفندق الأول ضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان، ليوفر لضيوفه من رجال الأعمال والسياح أماكن إقامة راقية ومريحة ستعزز من جاذبية قطاع المعارض والمؤتمرات في السلطنة.

ويقع فندق كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ضمن مدينة العرفان والذي يعد أول مشروع حضري يتم تطويره في قلب العاصمة مسقط، ويضم الفندق 295 غرفة مريحة وتشكيلة واسعة من مرافق الاجتماعات والفعاليات. ويلبي الفندق جميع احتياجات مسافري الأعمال مع فريقه المتخصص لإدارة الاجتماعات، وقاعته الكبرى، وغرف الاجتماعات، وصالته التنفيذية. كما يتمتع الفندق بخمسة خيارات لتناول المأكولات والمشروبات، بما في ذلك مطعم “شارم تاي لاونج” للمأكولات التايلاندية الساحرة.

رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2017، وعلق صاحب السمو قائلا: “يظهر افتتاح كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض التقدم الكبير لصناعة المعارض والمؤتمرات في السلطنة. وقد وفر مركز عمان للمؤتمرات و المعارض أساسا قويا لنمو هذا القطاع في عمان، ومع افتتاح الفندق، أصبحت السلطنة خياراً أكثر جاذبية للمسافرين من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم. وتماشيا مع سياسات الاستدامة في عمران، تم تصميم كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض لتحقيق التصنيف الذهبي من نظام الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة”.

ويعتبر الفندق ذو الأربع نجوم، الأول بين 3 فنادق مخطط لإقامتها بمشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان. كما تجري الأعمال على قدم وساق لافتتاح فندق جيه دبليو ماريوت ذو الـ 5 نجوم ومركز المؤتمرات في العام القادم. وعند استكمال المشروع سيضم أيضا مجمع أعمال ومناطق تسوق وأحياء سكنية، محاطة بمحمية طبيعية وملاذ للطيور الفريدة بالسلطنة، إلى جانب الحدائق ومنتزه الوادي.

وقال بيتر والكينوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران: “تم تصميم المشروع بما يتماشى مع رؤية عمان لتعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني، ويهدف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض إلى تنمية قدرات ونطاق وإمكانات القطاع السياحي في السلطنة.”

وأضاف: “منذ افتتاح قاعات المعرض في أكتوبر 2016، شهدنا نجاحا واستجابة دولية كبيرة، ما يجعله واحداً من أهم المشاريع الاستثمارية السياحية في السلطنة. ولدينا أكثر من 50 حدث عالمي وإقليمي في جدولنا المزدحم، ونفخر الآن بتقديم خيار الإقامة في فندق كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان.”

ويستعد فندق كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان لتحقيق معدلات إشغال قوية، فقد تلقى بالفعل عددا من الحجوزات الضخمة من مؤتمرات دولية رفيعة المستوى ستنعقد في ديسمبر من هذا العام، بما في ذلك ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمية، والمؤتمر العالمي الثاني لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو المعني بالسياحة والثقافة.

من جهته قال كريستيان كروناست، المدير العام لفندق كراون بلازا مسقط بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض: “نظرا للموقع الاستراتيجي في قلب المنطقة التجارية الجديدة في سلطنة عمان، نتوقع أن يكون غالبية ضيوفنا من المشاركين والمنظمين للمعارض والمؤتمرات، ومع ذلك وضعنا في الاعتبار تكييف جميع جوانب كراون بلازا لتلبية متطلبات واحتياجات مسافري الأعمال ومنحهم تجربة إقامة ممتعة ومريحة. ”

 يقع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض على بعد أربعة كيلومترات فقط من مطار مسقط الدولي، ويشكل جزءا من المرحلة الأولى من مدينة العرفان، التي هي الملتقى الرئيسي الجديد للفعاليات التجارية والعالمية الكبرى في مسقط. وتعد هذه المنطقة التي طورتها شركة عمران واحدة من العديد من المجتمعات المبتكرة قيد الإنشاء والتي تم تصميمها لتشكل تجارب لا تنسى لزوار السلطنة.

  •  
  •  
  •