الأخبار الصحفية

شراكة بين “عمران” و”بوادر الدولية” لإدارة قلعة نزوى

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” اليوم اتفاقية مع شركة التطوير العمانية “بوادر الدولية” لإدارة العمليات اليومية لحصن نزوى. وستعمل الشركتان العمانيتان معا للحفاظ على أحد أهم الكنوز الوطنية وتعزيز التراث الثقافي الغني للسلطنة.

وإلى جانب التمتع بالموقع التراثي العالمي الذي يُبرز عراقة التاريخ العماني وثقافته الأصيلة، سيتمكن الزوار بفضل الشراكة الجديدة من الاستفادة من مرافق وخدمات متطورة وحديثة.

في هذا السياق قال بيتر والكينوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران: “إن تعيين شريك عماني كشركة بوادر الدولية، يدل على التعاون الناجح بين شركة عمران والقطاع الخاص لتطوير وتعزيز صناعة السياحة في السلطنة. ونحن نتطلع إلى أن نشهد نتائج إسهامهم في جعل هذا الكنز الوطني واحدا من أكثر المواقع زيارة في السلطنة.”

من جهته قال أحمد بن سلطان اليعربي، عضو مجلس إدارة شركة بوادر الدولية: “يعتبر مشروع حصن نزوى أحد أكثر مشاريعنا إثارة، وكجزء من عملية التجديد، سنقوم بتقديم مرافق وخدمات جديدة لتعزيز تجربة الزوار. فضلا عن خدمة دليل الضيوف التي ستأخذهم في رحلة غنية بالمأكولات التقليدية والحرف اليدوية والأزياء العمانية.”

وسوف تعزز بوادر الدولية تدريجيا من خبرة الزوار خلال الأشهر المقبلة التي سوف تشهد إدخال متجر لبيع الهدايا، ومطعم، ومقهى، فضلا عن تحسين مركز التذاكر وخدمات الحجز عبر الإنترنت. كما سيتم تنظيم مبادرات وأنشطة ثقافية وتراثية لجذب المزيد من الزوار إلى الموقع التاريخي.

شركة بوادر الدولية هي شركة عمانية تركز على تحسين المواقع السياحية والثقافية في السلطنة. وقد قامت مسبقا بإنشاء برامج وأنشطة في قلعة نزوى بالشراكة مع مسؤولين من جهات حكومية مختلفة، بما في ذلك عمران. وتتعاون حاليا مع جمعية المرأة العمانية في نزوى للمشاركة في الأنشطة الجارية.

  •  
  •  
  •