الأخار الصحفية

عمران تستضيف مؤتمر كوندي ناست العالمي للفخامة

خبر صحفي

مسقط، ٣١ أكتوبر ٢٠١٦:

كشفت شركة عمران – المطور الرئيسي للمشاريع السياحية والحضرية في السلطنة – عن رعايتها لمؤتمر كوندي ناست العالمي للفخامة، الحدث العالمي الأشهر في مجال العلامات التجارية على مستوى العالم، والذي سيتم إستضافته لأول مرة في سلطنة عمان.

وسيعقد هذا المؤتمر العالمي في منتجع شانغريلا بر الجصة في يومي الخامس والسادس من شهر أبريل من العام القادم، وذلك تحت شعار "الفخامة الأخاذة، استكشاف طريق الحرير الجديد". وستدعم شركة عمران المؤتمر العالمي ممثلة بمشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بالشراكة مع الطيران العماني وبلاس فاندوم كشركاء رئيسيين.

ومنذ إنطلاقته في العام ٢٠١٥ من مدينة فلورنسا الايطالية، استطاع المؤتمر جذب الأنظار اليه كواحد من اهم مؤتمرات صناعة الفخامة والموضة، ليفتح المجال لاستكشاف الأفكار والمواضيع المختلفة في عالم الفخامة. وقد تناولت نسخة العام ٢٠١٦ من المؤتمر موضوع "مستقبل الفخامة" في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، وعكست الأمور الهامة للمجتمع الكوري والتي تضمنت دور التكنولوجيا في صناعة المنتجات الفاخرة.

ويسلط المؤتمر الضوء على أثر المنشورات المختلفة لمؤسسة كوندي ناست العالمية، والتي تعنى بالمنتجات الفاخرة، وبرؤية وخبرة احدى اهم الصحفيات على مستوى العالم في مجال الموضة (سوزي مينكيز)، رئيسة التحرير العالمية لمجلة فوغ الشهيرة. وعن سبب اختيار السلطنة لاستضافة النسخة الثالثة للمـؤتمر قالت سوزي "اختيرت عمان لاستضافة هذه النسخة للمؤتمر كوصلة لتجارة المنتجات الفاخرة العالمية، وما توفره من إمكانيات تربط بين الأسواق العالمية المختلفة كالهند والشرق الأدنى وأوروبا والمنطقة العربية "

وتعليقا على أهمية استضافة المؤتمر، صرح جيمس ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة عمران قائلاً: "تحظى السلطنة بتاريخ عريق، وجذور ثقافية راسخة، وهوية ثابتة، كل هذه الاعتبارات شجعت مؤسسة كوندي ناست على اختيار السلطنة كوجهة عالمية لهذا الحدث الفريد. وباعتبارها حاضنة لاهم المنشورات العالمية في مجالات العلامات التجارية الفاخرة والموضة والسفر، قررت كوندي ناست إقامة النسخة القادمة من المؤتمر في السلطنة لنمط الحياة الفريد فيها وماتوفره من إمكانيات كبيرة للسفر والسياحة، مما يجعلها وجهة مثيرة للكثير من محبي هذه الصناعة".

وأضاف ويلسون: "يجمع هذا المؤتمر العالمي الهام عدداً من اهم العلامات التجارية العالمية في مجالات الصناعات الفاخرة والموضة والسفر، وهي منصة مثالية لعرض التنوع الثقافي الذي تتميز به السلطنة. وقد تعاونت عمران مع عدد من المؤسسات الكبرى في السلطنة لاستضافة هذا الحدث، الامر الذي يعكس الجهود المشتركة لتسويق السلطنة عالميا وهي فرصة هامة للمؤسسات في السلطنة وشركات العلامات التجارية الفاخرة لتوحيد الجهود والعمل يدا بيد للترويج للسلطنة كوجهة عالمية إستثنائية ".

من جانبه قال فؤاد مسافر، مدير الفعاليات بشركة عمران: "سيتعقب موتمر كوندي ناست العالمي للفخامة في نسخته الثالثة هذا العام طريق الحرير وسيركز على هذه المنطقة وما أبعد من ذلك وصولاً الى العالم. وتعتبر عمان مكانا مثاليا لمناقشة إمكانية الاستفادة من هذه الصناعة العالمية الفاخرة عبر الدخول في أسواق جديدة تكفل تحقيق النمو في القرن الحادي والعشرين. نحن سعداء بدعم مؤسسة كوندي ناست للبناء على نجاحاتها في النسختين السابقتين لهذا المؤتمر الفاخر، كما اننا سعداء بتقديم وجهة جديدة للعلامات الفاخرة بهدف لقاء رواد الأعمال والمبدعين العالميين، بالإضافة الى عشاق ومتابعي الموضة والمبتكرين لمناقشة أهم الموضوعات والاتجاهات العالمية الحديثة في هذا المجال".

الجدير بالذكر أن برنامج المؤتمر سيتضمن محادثات للخبراء وحوارات ومقابلات مع المبدعين ورواد هذه الصناعة، كما سيتضمن فعاليات ومناشط مرموقة، لمنح المشاركين الفرصة للاستفادة من اوقاتهم في المؤتمر بالشكل الأمثل.

ويستقطب مؤتمر كوندي ناست للفخامة ٥٠٠ شخص من رواد هذه الصناعة من ٣٠ بلدا حول العالم، ويعتبر المـوتمر الأبرز حول العالم في مجال العلامات الفاخرة والموضة ، ويجمع صناع القرار والأشخاص المؤثرين والمبدعين في هذا المجال. وسيحظى المشاركون في هذا المؤتمر بفرصة الاستماع لقصص النجاح في هذه الصناعة وتبادل الخبرات وبناء شبكة من العلاقات مع العديد من المشاركين البارزين في هذا الحدث العالمي.