عن الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)

تعمل الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) على دفع عجلة الاستثمار والتطوير في القطاع السياحي المتنامي بوتيرة متسارعة في سلطنة عُمان. وتعد المطوّر الرئيسي لأكبر المشاريع السياحية والتراثية والحضرية، حيث أنجزت عدداً من أبرز المشاريع الوطنية. وتفخر الشركة بوضع بصمتها لإنشاء وجهات سياحية جديدة وتجارب فريدة من نوعها تعود بالفائدة على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف مناطق السلطنة، من محافظة مسندم في أقصى الشمال إلى محافظة ظفار في أقصى الجنوب. تأسست عُمران في عام ٢٠٠٥ ترجمة لرؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لتعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني عبر القطاع السياحي، ونجحت الشركة في تحقيق ذلك عبر تعظيم إمكانيات القطاع السياحي والعقاري في السلطنة وتعزيز بنيته الأساسية.

 

وتعكس محفظة مشاريع الشركة وخبرتها في مجال الاستثمار وإدارة الأصول الجوانب الفريدة للثقافة والتراث العمانيين، مع الحفاظ على الجمال الطبيعي في السلطنة للأجيال المقبلة. وتنعم سلطنة عُمان بكافة العناصر الكفيلة بدعم القطاع السياحي، وتحتضن مناظر طبيعية خلابة وتراثاً ثقافياً غنياً ومميزا بحق. وانطلاقا من تميز السلطنة وأمنها وجمالها الطبيعي الذي لا يضاهيه أي مكان في العالم، تعمل عمران جاهدة على توسيع إمكانيات السلطنة لفتح المزيد من فرص الاستثمار في المجالين السياحي والعقاري في السلطنة.

وتمتلك الشركة سجلاً حافلاً في تقديم المشاريع السياحية بمستويات عالمية استناداً إلى فلسفتها الأساسية التي تُركز على الاستدامة والشفافية والشراكة مع مستثمرين معروفين في المنطقة والعالم. وعبر التعاون الوثيق مع مجتمعاتنا، بالإضافة الى القطاعين العام والخاص، تتكامل الاستدامة في مختلف مشاريعنا الرائدة.

 

 

التقرير السنوي للشركة

التقرير السنوي للشركة

واصلت عُمران دورها المحوري في تطوير مشاريع البنية الأساسية السياحية، والاستثمار في المشاريع السياحية، وإدارة أصول الضيافة في السلطنة عاماً بعد عام. ويتجلى هدف التقرير السنوي لشركة عُمران في تزويد الجهات المعنية بتقرير شفاف وشامل عن التطورات في مشاريع الشركة، والاستثمارات والإدارة، وأسلوب الشركة المعتمد للتطوير الداخلي. وفي الوقت نفسه، واعتماداً على نهجها المدروس كمطوّر مسؤول، تلعب مشاريع عُمران ومبادراتها دوراً فاعلاً في تمكين المجتمعات المحلية. وتهدف الصفحات التالية لتقديم عرض واضح عن الأداء في عام 2013

اضغط هنا لقراءة المزيد