تنسجم مدينة العرفان بشكل مباشر مع رؤية الحكومة في الاستثمار بتعزيز مشاريع التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد العماني. وتقع المدينة في مسقط مقابل مطار مسقط الدولي.

ومرافق ترفيهية وثقافية فضلاً عن المدارس والمستشفيات؛ وتطمح الخطة الرئيسية لإنشاء مركز حضري معاصر ينطوي على سمات مستقبلية بشكل ينسجم مع النمو السكاني والتوجهات الحضرية المتزايدة. وستلعب مدينة العرفان دوراً كبيراً في تحقيق عوائد مجزية من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص، كما ستزيد من القدرة على الاحتفاظ برأس المال ضمن الاقتصاد المحلي والذي يتوقع أن يسهم سنوياً بـ ٤٥٠- ٥٠٠ مليون ريال عُماني في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة عند

ويعتبر هذا المشروع التنموي متعدد الاستخدامات إضافة متقدمة ومبتكرة لنمط الحياة الجديدة في العاصمة، ويقدم مرافق تجارية وخدمية فذة صممت وفق أرقى المعايير الدولية في مجال التخطيط الحضري، مع محافظتها على الهوية العمانية الأصيلة. كما يتواكب المشروع مع استراتيجية السلطنة في التنمية المستدامة على المدى الطويل. واحتفاءً بروح نمط الحياة العمانية الأصيلة، يتضمن المركز الحضري الجديد مناطق تجارية وسكنية، ومراكز تجارية، وفنادق، ووجهات سياحية

مركز عمان للمؤتمرات و المعارض

يعتبر هذا المشروع حجر الزاوية لتطوير الأعمال في سلطنة عمان، حيث يهدف إلى ترسيخ مكانة السلطنة كوجهة إقليمية رئيسية للفعاليات الإقليمية والدولية.

تم تصميم مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بشكل يكفل الالتزام بالمبادئ التوجيهية للاستدامة ويلبي معايير الحصول على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) التي يمنحها مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي إطار التزامها المستمر في مجال التنمية المحلية، أنشأت عُمران برنامجاً إشرافياً وتوجيهياً يقوده فريق المشروع المعني بعمليات بناء مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، وذلك بهدف نقل المعرفة الميدانية و إفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من المهندسين العمانيين ذوي الاختصاصات المتعددة للحصول على الخبرة العملية في مختلف مراحل عملية البناء.

وفي مارس ٢٠١٣، أطلقت عُمران دراسة حول مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أجرتها شركة بوز آند كو الاستشارية، وتوقعت أن يسهم المشروع في زيادة الإنفاق المحلي بواقع ٢٩٥ مليون ريال عُماني، وأشارت تقديراتها إلى أن المركز سيسهم في إيجاد ما يصل إلى ١٥-١٨ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويسهم بمبلغ يتراوح بين ٢٠٠-٢٤٠ مليون ريال عُماني في رفد الاقتصاد الوطني بحلول عام ٢٠٣٠. وأشارت الدراسة إلى أنه خلال عام ٢٠٣٠، سيسهم مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بـ ١٤٠-١٧٠ مليون ريال عماني في الناتج المحلي الإجمالي، وتبلغ العائدات السياحية ما نسبته ٣٠٪ من هذا المبلغ.

JW Marriott

جي دبليو ماريوت – مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

بموقعه في مدينة العرفان، يوفر فندق جي دبليو ماريوت خيارا مثاليا للسكن لزوار السلطنة خلال اقامتهم في منطقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. يتكون الفندق من ٣٠٤ غرف، ومركز للاعمال، ونادي صحي ونادي للهوايات، وعدد من المطاعم ومرافق الترفيه، وفندق بتصنيف خمس نجوم، ومرافق للاسترخاء وأخرى للأعمال، كواحد من أكثر الفنادق تميزا في هذه المنطقة. ويهدف هذا الفندق الى تعزيز موقع السلطنة كواحدة من اهم الوجهات لاستضافة الفعاليات المحلية والعالمية، وتتضمن منطقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض أربعة فنادق، ومنطقة للاعمال، ومحلات تجزئة، ومناطق سكنية محاطة بمحميات طبيعية خلابة. بدأت اعمال انشاء الفندق في العام ٢٠١٥ ويتوقع افتتاحه للزوار في العام ٢٠١٧

Crowne Plaza

كراون بلازا – مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

يقع فندق كراون بلازا ضمن منطقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، المركز الجديد لسياحة الاعمال في السلطنة. وعلى بعد عشر دقائق من مطار مسقط الدولي، يحظى المركز بمرافق وتجهيزات لاستضافة الاجتماعات والفعاليات، بوجود فريق مخصص لتنظيم الفعاليات، وقاعات وصالات للمناسبات، وخمسة مطاعم، ومطعم على السطح للاستمتاع بمناظر مدينة مسقط الخلابة. وقد طور الفندق بالتوازي مع سياسة عمران للاستدامة، حيث صمم الفندق ليحقق التصنيف الذهبي لشهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED).

Investor brochure

كتيب المستثمرين

للمزيد من المعلومات التفصيلية عن مشروع مدينة العرفان يرجى زيارة الرابط التالي

الفرص الاستثمارية

 

سكني

 

تجزئة

 

مكاتب

 

ضيافة

 

وجهات ترفيهية