النمو عبر السياحة

تضطلع شركة عُمران بصناعة أصول سياحية مستدامة وذات أصالة، ومجتمعات تعكس أسلوب الحياة العصرية، ووجهات تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.
يتمحور دورنا الرئيسي في القطاع السياحي بالعمل ككيان مستقل أو كذراع محفز للنمو يدمج الإمكانيات الحكومية بروح الريادة في القطاع الخاص.
نحن نعمل مع كل الجهات المعنية والشركاء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات المحلية لضمان تحقيق مساهمة مباشرة ومنافع إجتماعية وإقتصادية إيجابية نحو البيئة وحياة الناس مع الحرص على إحترام الموروث الثقافي والقيم البيئية للسلطنة.
نحن نحتفي بجمال عُمان واستقرارها وروح الضيافة الأصيلة فيها.

مجموعة عُمران

من نحن؟

كجزء من استراتيجيتها لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد بشكل أساسي على عوائد النفط والغاز، وضعت حكومة السلطنة قطاع السياحة كأحد أهم روافد النمو المستقبلي للسلطنة.
تأسست الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) في عام 2005م من قبل الحكومة العمانية كذراع تنفيذي وطني يضطلع بتنفيذ الأهداف المرسومة لاستراتيجية السياحة العمانية 2040م. وتعمل شركة عُمران جنباً إلى جنب مع وزارة السياحة والمؤسسات الحكومية الأخرى لتحديد الأولويات والمشاريع والفرص التي تساهم في زيادة إمكانيات القطاع السياحي في السلطنة.

مهمتنا

توفر الحكومة لشركة عُمران التمويل اللازم والأراضي والأصول التي يتم من خلالها:
5_icon

إدارة المواقع التراثية والثقافية ومواقع الأنشطة والتجارب السياحية المفتوحة.

2_icon 2

الدخول في شراكات تطوير مع شركات التطوير المحلية والاجنبية والمستثمرين لصناعة مجمعات سياحية مخططة ومتكاملة.

1_icon

تطوير وإدارة أصول الفنادق والمنتجعات المتفردة.

3_icon

تأهيل الكوادر العمانية للعمل في قطاع السياحة من خلال التدريب والبرامج الأكاديمية في كلية عمان للسياحة.

4_icon

الترويج لسلطنة عمان كوجهة سياحية عبر إستضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحيي تاريخ عُمان البحري العريق وتضعها ضمن الدول المنافسة في رياضة الإبحار على الصعيد العالمي.

6_icon

تطوير وإدارة البنى الأساسية السياحية والتجارية ذات البعد الاستراتيجي مثل مركزعمان للمؤتمرات والمعارض الذي يساهم في صناعة المؤتمرات على مستوى المنطقة.