يتكون مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) من ممثلين عن مختلف القطاعات الحكومية، ويوفر دعماً كاملاً للشركة في تحقيق طموحاتها لتعزيز القطاع السياحي في السلطنة.

معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي

نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للتخطيط ووزير التجارة والصناعة

يحمل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي شهادة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة ’هل‘- المملكة المتحدة. كما يحمل شهادة ماجستير في الإدارة من جامعة ’بريستول‘ – المملكة المتحدة. وحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم والهندسة الصناعية من جامعة ’ميامي‘، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية في عام ١٩٨٨. تولى السنيدي في العقدين الماضيين عدداً من المناصب الرفيعة في القطاع الحكومي من ضمنها منصب وكيل وزارة التجارة والصناعة في الفترة بين عامي ١٩٩٦-٢٠٠٤. وتولى بعد ذلك منصب وزير الشؤون الرياضية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية في الفترة بين عامي ٢٠٠٤-٢٠١٢ وبعد المرسوم السلطاني١١/٢٠١٢ القاضي بتعديل مجلس الوزراء، تولى معاليه منصب وزير التجارة والصناعة. وقبل منصبه الحالي، عمل معاليه في عدد من المناصب الأخرى مثل نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، ورئيس مجلس إدارة منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (GOIC)، ورئيس مجلس إدارة شركة اسمنت عُمان (SAOG)، وشغل عضوية مجلس المناقصات في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والعضو المؤسس للجنة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات. وعلاوة على منصبه الحالي، يتولى معالي الدكتور السنيدي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس إدارة صندوق الرفد.


معالي درويش بن إسماعيل البلوشي

الوزير المسؤول عن الشؤون المالية

يتولى معاليه منصب الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران).

وبدأ مشواره الوظيفي في عام ١٩٧٤، وشغل العديد من المناصب في القطاع الحكومي. وفي الفترة بين عامي ١٩٩٥-٢٠٠٦، تم تعيينه وكيلاً لوزارة المالية. ومن ثم اكتسب خبرة في العمل كأمين عام للوزارة حتى مارس ٢٠١١ قبل تعيينه مسؤولاً عن الشؤون المالية بالمرسوم السلطاني ١١/٣١ القاضي بتعديل مجلس الوزراء. وبالإضافة إلى منصبه الحالي ومسؤولياته في وزارة المالية ومجلس إدارة شركة عُمران، يشغل معاليه عدداً من المناصب الأخرى ومن ضمنها رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان العُماني ورئيس مجلس إدارة الطيران العُماني.


معالي أحمد بن ناصر المحرزي

وزير السياحة

ولد معالي أحمد بن ناصر المحرزي في ولاية المضيبي، ويحمل شهادة بكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة محمد الخامس المرموقة في المغرب عام ١٩٨٨. وبدأ مشواره الوظيفي في وزارة الشؤون الخارجية وتولى عدة مناصب حتى عام ٢٠٠٠ عندما عيّن سفيراً للسلطنة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. وخلال عقد من الزمن، سافر معاليه حول العالم كسفير للسلطنة في عدد من الدول مثل غانا، والغابون، وبوركينا فاسو، والنيجر، وكزاخستان، وقرغيزيا، وفرنسا، فضلاً عن جمهورية البرتغال. وفي عام ٢٠١٢، تم تعيينه وزيراً للسياحة وفقاً لأحكام القرار السلطاني٢٠١٢/١١. وبالإضافة إلى مسؤولياته في الوزارة، يتولى معاليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة صلالة لخدمات الموانئ، ورئيس مجلس إدارة شركة صلالة للمنطقة الحرة، وعضو مجلس إدارة الصندوق العماني للاستثمار (OIF)، وعضو مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران).


معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي

وزارة الإسكان

ولد معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي في ولاية المصنعة. وتخرج بدرجة بكالوريوس في التاريخ والإدارة العامة، وكان من المساهمين الناشطين في القطاع العام. ويتمتع معاليه بخبرة تزيد على أربعة عقود، حيث شغل عدداً من المناصب التي تدرجت بين المدير العام إلى وكيل للوزارة في وزارة النقل، ووزارة النقل والإسكان، ووزارة الإسكان والكهرباء والمياه. ويتولى معاليه منصب وزير الإسكان منذ

عام ٢٠٠٧ بناء على أحكام المرسوم السلطاني ٢٠٠٧/٩٤. وفي إطار مسؤولياته، شارك في اجتماعات مجلس الوزراء، كما أنه عضو في مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران).


معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي

وزير النقل 
ولد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي في شيناس ويحمل شهادة الدكتوراة في الهندسة المدنية والبيئية من جامعة كاليفورنيا في بيركلي عام ٢٠٠٠. كما حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة السلطان قابوس في عام ١٩٩٤، فضلاً عن كونه من خريجي جامعة كورنيل، حيث نال شهادة الماجستير في الهندسة المدنية والبيئية في عام ١٩٩٧. وخلال مشواره الوظيفي، تلقى معاليه عدداً من الجوائز لأدائه ونباهته التجارية. كما تولى مسؤولية أستاذ مساعد في جامعة السلطان قابوس- كلية الهندسة، قسم الهندسة المدنية والمعمارية ونقل خبرته إلى الشباب العماني. ومن ثم عمل أستاذاً مشاركاً في القسم نفسه بين عامي ٢٠١٠ و٢٠١١. وتم تعيينه وزيراً للنقل والاتصالات وفقاً لأحكام المرسوم السلطاني ٣١\٢٠١١. ويعد الدكتور الفطيسي عضواً في الاتحاد الأمريكي للجغرافيا المكانية (AGU)، وجمعية مهندسي البترول (SPE). كما نشر عدداً من الدراسات والمشاريع البحثية على الصعيدين المحلي والعالمي. وبالإضافة إلى منصبه الحالي، يشغل معالي أحمد الفطيسي منصب رئيس مجلس إدارة تكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للطيران المدني. كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للنقل البحري، وعضو مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران).


سعادة محمد بن عبدالله المحروقي

رئيس الهيئة العامة للمياه 

تخرّج سعادة محمد بن عبد الله المحروقي من كلية الاقتصاد في جامعة الملك سعود. ويحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة بريستول، المملكة المتحدة في عام ١٩٩٨. ويشغل سعادة محمد بن عبد الله المحروقي منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والمياه منذ عام ٢٠٠٧. وقبل توليه المنصب الحالي، شغل سعادته عدداً من المناصب المهمة ومنها الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء القابضة، والرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه. كما تولى عدداً من المسؤوليات المهمة سابقاً في وزارة الاقتصاد الوطني. وشارك سعادته في عدد من المشاريع في عمان ومنها إعادة هيكلة وتنظيم وخصخصة قطاع الكهرباء والمياه، وتخصيص المطارات وتنظيم وتخصيص قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية. ومثّل الحكومة في عدد من مجالس الشركات. وبالإضافة إلى منصبه، يشغل سعادة المحروقي منصب رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء القابضة – الشركة المملوكة بالكامل للسلطنة والتي تُعنى بمصالح الحكومة في تسعة فروع في القطاعين الخاص والعام. كما أن سعادة محمد بن عبد الله المحروقي عضو في مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)


المهندس ناصر بن محمد الهاجري

المدير العام ورئيس مجموعة العمليات في البنك الوطني العماني

يحمل المهندس ناصر باقة متنوعة من الخبرات الإدارية والقيادية تقارب 28 عاماً، منها 20 عاماً في أدوار قيادية رئيسية شملت الإدارة الاستراتيجية للمشاريع، الموارد البشرية والشؤون القانونية، الخدمات المؤوسسية والتخطيط  للأعمال التجارية وإدارة العمليات، وإدارة المنشاءت والعقود والمشتريات وتقنية المعلومات.بدأ المهندس ناصر الهاجري حياته المهنية في القطاع العسكري كمهندس معدات طبية ومن ثم التحق بقطاع النفط والغاز – شركة مصفاة نفط عمان/اوربك كمهندس تخطيط حيث تطور في حياته العملية في قطاع النفط والغاز كمدير تخطيط والمشاريع والعقود ومن ثم كمدير المشتريات والعقود والمخازن.في سنة 2005 تم تكليف وتعيين المهندس ناصر كمدير تنفيذي للشؤون الفنية بشركة ميناء صحار الصناعي لتطوير البنية التحتية لميناء صحارالصناعيفي سنة 2009 التحق المهندس ناصر الهاجري بالبنك الوطني العماني وحاليا يعمل كمدير عام ورئيس مجموعةالعمليات، عضوا في الادارة التنفيذية العليا بالبنك. بالاضافة الى مهامه في البنك, يتولى المهندس ناصر رئاسة لجنة المناقصات واللجنة التنفيذية للموارد البشرية كما انه ايضا يتولى نائب رئيس لجنة مخاطر العمليات وعضوا بعدة لجان، لجنة ادارة المخاطر ولجنة الالتزام ولجنة ادارة تقنية المعلومات ولجنة مخاطر الصيرفة الاسلامية.يشغل الهاجري عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات، منها الهيئة العامة للتعدين، وصندوق تنمية تطوير مشاريع الشباب (شراكة) كما أنه عضو سابق بمجلس ادارة جمعية ادارة المشاريع – الخليج العربي ورئيس تنفيذي سابق لجمعية ادارة المشاريع – سلطنة عمان.أكمل الهاجري برنامجاً متقدماً في الإدارة بجامعة هارفارد وهو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هل، المملكة المتحدة، ودرجة في الهندسة الكهربائية والطبية الحيوية من جامعة توليدوا بولاية أوهايو- الولايات المتحدة الأمريكية.


فهد بن سلطان الإسماعيلي

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تبيان للعقارات ش.م.م

لديه خبرة مهنية تمتد لأكثر من 16 عامًا في قطاع الاستثمار و الخدمات العقارية. عمل الإسماعيلي سابقا كمدير للشؤون العقارية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط , و يحمل درجة الباكالاريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال والاقتصاد.

بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة عمران, كذلك هو عضو في مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية و مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية و فريق نداء الخيري. بالإضافة إلى أنه مستشار لعدة صناديق إستثمارية حكومية و خاصة في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي.