يتكون فريق الإدارة العليا للشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) من نخبة متنوعة وعالية الكفاءة من المتخصصين ذوي الخبرة المحلية والعالمية.

عبدالله الحوسني

يمتلك عبدالله الحوسني أكثر من 20 عاماً من الخبرة الواسعة والمتنوعة ما بين مجالي التدقيق والمالية، وقبل أن يلتحق بعمران فقد شغل العديد من المناصب القيادية في مجالات مختلفة مثل: تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والنفط والغاز، وكذلك الرقابة الحكومية.

بدأ الحوسني دوره القيادي في عام 2006م عندما تم تعيينه مدير عام للشؤون الإدارية والمالية في هيئة تقنية المعلومات، وانتقل بعدها ليصبح مديرا عاما للرقابة المالية في عمانتل. وقبيل انتقاله إلى عمران فقد شغل منصب نائب الرئيس لتطوير الأعمال وفي نفس الوقت والرئيس المالي في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن). كما أن عبدالله كان عضو ورئيس مجلس إدارة في عدد من شركات المساهمة العامة والشركات محدودة المسؤولية في عمان.

في عمران، ستكون مهمة عبدالله العمل على تعزيز الكفاءة الإدارية في المهام المالية في عمران والشركات التابعة لها، وذلك من خلال وضع التوجهات الاستراتيجية، والسياسات والمبادئ التوجيهية كي يسهل تحقيق أهداف العمل وذلك ضمن مهام الشركة وخطط العمل والذي من شأنه تعظيم قيمة الأسهم عن طريق ضمان الأداء المالي لعمران على المدى الطويل، والإستدامة في تطوير الأنظمة المالية بالتناغم مع أفضل الممارسات الصناعية.

تتمثل مهمة عبدالله كرئيس للمالية في شركة عُمران في العمل على تعزيز الكفاءة المالية في الشركة الأم والشركات التابعة لها، وذلك من خلال وضع التوجهات الاستراتيجية، والسياسات والمبادئ التوجيهية كي يسهل تحقيق أهداف العمل وذلك ضمن مهام الشركة وخطط العمل والذي من شأنه تعظيم قيمة الأسهم عن طريق ضمان الأداء المالي لعمران على المدى الطويل، والإستدامة في تطوير الأنظمة المالية بالتناغم مع أفضل الممارسات الصناعية.

يحمل عبدالله الحوسني درجة البكالوريوس في مجال المحاسبة الحاصل عليها من جامعة السلطان قابوس وعلاوة على ذلك فإنه يعد محاسب قانوني معتمد حيث تم تأهيله من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين.


سعيد بن محمد القاسمي

انضم المهندس سعيد القاسمي إلى الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) في يونيو 2009. وقد بدأ المهندس سعيد مشواره المهني في عام 1986 في بلدية مسقط حيث تقلًّد مناصب عديدةً كان آخرها منصب نائب المدير العام للشؤون الفنية إلى جانب قيادته لعدد من الفرق المنفذة لكبريات المشاريع مثل خصخصة مشروع مسقط لمياه الصرف الصحي، ومشروع تطوير الواجهة البحرية للعذيبة- الموالح، و برنامج إدارة النفايات الصلبة في مسقط، كما عمل أيضاً لدى الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لمدة ست سنوات، و شركة سما دبي قبل انضمامه لشركة عُمران.

وبعد خبرة تراكمية في تنفيذ تلك المشاريع المهمة في مختلف المؤسسات وبعد الشوط الطويل الذي قطعه في قيادة مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض منذ بدايته، يشغل القاسمي حالياً منصب نائب الرئيس (أول) لمشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي يعد أحد أكبر المشاريع التي تطورها عمران بمدينة العرفان.

يشرف المهندس سعيد على جميع الجوانب التطويرية للمشروع، ومنها التصميم والتخطيط، ويشمل ذلك جميع الأنشطة المتعلقة بتخطيط الأعمال والتطوير، وتخطيط المشروع، والتخطيط المالي والتجاري، والتصميم الهندسي وأعمال الإنشاء.

يحمل م. سعيد القاسمي درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الولايات المتحدة الأمريكية،إضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال.